وزير الكهرباء: مشروع الربط مع اليونان سيجعل مصر ناقل الطاقة للقارة الأوروبية

٢٠٢٣/٢/١٥

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، نيقولاس باباجيورجيو سفير اليونان بالقاهرة، لبحث التعاون بين مصر واليونان، في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، ومستجدات مشروع الربط الكهربائي بين البلدين، بحضور عدد من قيادات قطاع الكهرباء.

وكشفت الوزارة في بيان، أن ذلك يأتي تأكيدا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتفعيلًا لسياسة الحكومة التي تهدف لترسيخ دور مصر، كمركز إقليمي للطاقة في منطقة شرق المتوسط، في ضوء ماتملكه من إمكانيات في هذا الصدد، وتعزيز أواصر الصداقة بين مصر واليونان، وفي إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائي.

وأشاد الدكتور شاكر، بالجهود المبذولة لاتمام الإجراءات اللازمة لمشروع الربط الكهربائي، والذي يعتبر بوابة هامة للربط بين مصر وأوروبا من خلال اليونان وقبرص.

كما أكد شاكر، أن لهذا المشروع التاريخي أهمية كبرى لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة، كما أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات، التي تساعد على ربط مصر بالشبكة الكهربائية الأوروبية، وبهذا ستكون مصر مركزا إقليميا لتبادل الطاقة، مؤكدًا على أهمية الربط وتبادل الطاقة الكهربائية، في دعم مزيج الطاقة وخاصةً الطاقات المتجددة، والذى سيحقق فوائد اقتصادية وسياسية للدول المعنية.

عدد المشاهدات : 695

EEHCNEWS اخبار الشركة القابضة لكهرباء مصر